منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098
معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 829894
ادارة المنتدي معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 103798
منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098
معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 829894
ادارة المنتدي معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية 103798
منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ أبو محمد
المدير العام
الشيخ أبو محمد


عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
الموقع : www.alrouhan.roo7.biz

معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية Empty
مُساهمةموضوع: معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية   معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية I_icon_minitimeالثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 04:29

معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية


الحروف الأبجدية للعربية عددها 28 حرفا وهى اللغة الوحيدة التى تحمل الروحانية لأن أسماء الله يوجد منها بالعربية وتسمى الأسماء الحسنى وهددها 99 أسما كما يوجد أسماء لله وللملائكة بعدد أحرف كبيرة تنطق بالعربية ولكل حرف له رقم كالتالى
أ= 1 ب=2 ج=3 د=4 هـ=5 و=6 ز=7 ح=8 ط=9
ك=10 ل=20 م=30 ن=40 س=50 ع=60 ف=70 ص=80
ق=90
ر=100 ش=200 ت=300 ث=400 وهكذا
وبذلك يمكن حساب أسماء الله مثلا جملة أحرف أسم الله =66
ا=1 ل=30 هـ=5
وهناك علم يسمى علم التوافق وهو هكذا
2 9 4
7 5 2
6 1 8
نلاحظ بأن جمع أى صف فى أى إتجاه يكون متساوى
وبذلك يصبح الترتيب المتوافق للأحرف هو
ب ط د
ز هـ ج
و ا ح

ولابد أن نعرف بأن القرآن الكريم من معجزاته بأن كل آية لها مثل هذا الوفق والعجيب بأن الآية نجدها فى القمة أى تحتل السطر الأول فى الوفق
وهذا برهان تام بأن القرآن هو كلام الله لأنه إعجاز تام

والأرقام هى روح الحرف اى العدد الذى يكرر به الحرف
وكذلك فإن كل إسم من أسماء الله يحسب بجمع حروف الأسم
وعند الذكر بأسماء الله يذكر كل أسم بعدده وهذه أسماء الله الحسنى وأعدادها وتصريفها:

الملك ( 90)
ذاكر هذا الاسم اذا دخل علي ظالم ذل لوقته . وقد يجد الذاكر صعوبة في النطق عند الابتداء بذكره فلا يقلق , وليثابر بذكر الاسم رويدا رويدا فسرعان ما ينطلق اللسان , ويسهل النطق , وتشرق انوار الذكر , واذا دخل النور القلب انشرح الصدر .
وكما قال الشيخ : واوصيك بذكره ليلا , فما عقدت ولايه لولي الا ليلا , واصلح بذكره قلبك , قال ذو النون المصري صلاح القلب ساعة افضل من عبادة الثقلين

القدوس 170
يقول الشيخ : مما شاهدته عند تلاوة هذا الاسم , ان الجوارح والحواس لاتشتهي معصية وقت ذكره ,فالعين تكره النظر الي ما حرم الله , والاذن تأبي سماع ما يغضب الله, لان للاسم تأثيرا علي سائر جوارح الجسد,

ومما جربته :ان من تعتريهم الوسوسة يصلح لهم ذكر(سبحان الملك القدوس الخلاق , ان يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد ,وما ذلك علي الله بعزيز ) وهذا مجرب اكيد .

ويصلح ذكره لمن يتكلم الناس في حقه وعرضه-تنعقد ألسنة الناس عنه ولا يذكرونه بسوء .ونيتك هي مطيتك .

السلام 131 )
عليك ايها الذاكر بسلامة جوارحك من الاثام , وقلبك من الخواطر والاوهام .
فمن كان بربه ابتهاجه , كان به ارتقاؤه ومعراجه , وحظ الذاكر المسلم من اخيه ثلاثة : ان لم ينفعه فلا يضره , وان لم يسره فلا يغمه , وان لم يمدحه فلا يذمه

المؤمن 136 )
علي ذاكر الاسم ,ان يراقب قلبه واحواله , ويحفظ جوارحه من الاشتغال بما يصرفه عن مولاه .
ومن اكثر من ذكره عصم الله لسانه من الكذب والبهتان .

المهيمن : ( 105 )
مداومة ذكره وردا عقب كل صلاة مائة مرة تنير القلب بنور الايمان ,وتذهب وساوسه ونسيانه , وتقوي حفظ الذاكرة .

العزيز 94 )
من خواصة : ان من داوم ذكره صار عزيزا بين اقرانه , واعزه الله بعد الذل , واغناه بعد الفقر , وآمنه بعد الخوف .
قال السهروردي : (من قراه أبعة ايام متواليات اذل الله خصمه , وعطف عليه كل من يراه ) , وشرط النفع مداومة الذكر .

الجبار 206)
علي ذاكر الاسم ان يقبل علي تربية نفسه , فيجبر نقائصها , ويحملها علي ملازمة الطاعة والتقوي , حتي لا تزلزله الحوادث , ولا تهزه النوائب , فيستريح من التفكير وتعب التدبير .
ومن اكثر من ذكره لا ينظر اليه احد الا غشيته منه مهابه

المتكبر : (662)
تكرر هذا الاسم مع اسمه تعالي ( الجليل ) , لانه جلالي القدر , وهو اسم رهيب مطاع ذاكره , واذا صادف ان كان الذاكر ممن ولاهم الله امور الرعية , استقام حاله وحال رعيته , وكان موفقا في اعماله وافعاله , موقرا مسددا في احواله واحكامه .
يحكي الشيخ : ومن طريف ما حدث لي : انني كنت اذكر هذا الاسم مستغرقا في معناه , فنظرت الي نفسي , فوجدتني جالسا رجلا علي رجل ,في حالة تعاظم , فتنبهت بسرعة , وجلست مؤدبا , وعلمت ان الواجب وقت الاذكار التواضع امام عظمة الجبار .


الخالق : (731)
هذا الاسم يصلح ذكرا لمن كانت صناعته الزراعة , فمن جعله ورده حفظ الله زراعته من الافات وغير ذلك , وسبب عدم الاجابه هو الشك , حفظنا الله منه , ورزقنا التصديق والايمان .
وخاصيته لمن غاب له غائب , يقرؤه عند النوم حتي ينام , يري ما يسره بأذن الله تعالي .


البارىء : (213)
من اكثر من ذكره نال السلامة من كل مكروه . فلا عيش الا مع ذكر الله , ولا عز الا في جانب الله .
يذكر هذا الاسم لمن طال مرضه وعجز الطب فيه , فان الله يعافيه من ذلك المرض .


المصور : ( 336)
كثير من العارفين بالله يذكرون ( الخالق الباىء المصور) دفعة واحدة .
ويقول الشيخ :اما كاتب هذه السطور فيذكر كل اسم علي حده , لاعتقاده ان الاسماء الثلاثة - مع ترابط خواصها - ليست مترادفة في المعني , فالله خالق , من حيث انه مقدر , وبارىء : من حيث انه مخترع , ومصور : من حيث انه مرتب صور المبدعات .

وهذا الاسم يصلح تلاوة لارباب الصناعات والفنون الجميلة , فيعين علي اتقان العمل , ويصل بصاحبه الي طريق الشهرة والتوفيق . والاعمال بالنيات.

اللهم اشغل قلوبنا بذكرك , ورطب السنتنا بشكرك . آمين

الغفار : ( 112)
وتخلقك بهذا الاسم ان تعفو عمن اساء اليك . قال صلي الله عليه وسلم: (من ستر علي مؤمن عورته ستر الله عورته يوم القيامة) . و (سبحان من اظهر الجميل , وستر القبيح ).

ولهذه المناسبة روي ان عيسي عليه السلام مر مع الحواريين علي كلب ميت منتن , فقالوا : ما انتن هذه الجيفة ! فقال عيسي عليه السلام : ما احسن بياض اسنانه , تنبيها الي انه ينبغي ان يذكر من كل شيء احسنه .

ومن احب ان يكثر ماله وولده , ويبارك له في رزقه فليقل : ( استغفر الله انه كان غفارا ) في اليوم والليله سبعين مرة , فان الله -سبحانه وتعالي - يقول : "استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا "

واقرا معي حديث النبي صلي الله عليه وسلم : ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا , ومن كل ضيق مخرجا , ورزقه من حيث لا يحتسب " . فلازم يا سيدي الاستغفار , لتكون من البررة الاطهار .

القهار : (306)
المقصود من ذكره : ان تقهر شهوتك وغضبك , وترجع الي الله تعالي .
يقول الشيخ : لازلت اكرر ان المسلم من اسلم حاله لمشيئة الله تعالي .

اوحي الله الي داود عليه السلام : ( يا داود :ان سلمت لي فيما اريد كفيتك ما تريد , وان لم تسلم لي فيما اريد اتعبتك فيما تريد , ولا يكون لك الا ما اريد ) .
فكرر-يا اخي - ذكر هذا الاسم . وراقب ربك , لتقهر شهوتك وغضبك , فاذا فعلت فقد قهرت اعداءك وشيطانك وشهوتك , واذا جعلت همك هما واحدا كفاك ربك جميع الهموم .

الوهاب : (14)
اسال الوهاب من فضله , ولا ترج غيره , ولا تتوقع الخير الا منه , فمن ذكر الوهاب فتح الله له كل باب .

الرزاق : (308)
قيل : انه من اذكار ميكائيل عليه السلام , ولا يذكره احد الا يسر الله رزقه بغير سبب ولا حساب .
روي ان جماعة دخلوا علي الجنيد رحمة الله , فقالوا : نطلب ارزاقنا ؟ قال : ان علمتم اين هي فاطلبوها , فقالوا :نسأل الله ذلك ؟ فقال : ان علمتم انه ينساكم فذكروه . فقالوا : نذخل بيوتنا ونتوكل علي الله ؟ قال : التجربة مع الله شك في الله , قالوا : ما الحيلة ؟ قال : ترك الحيلة .

الفتاح : 489)
من ذكره بعد صلاة الفجر , ووضع يده علي صدره , طهر الله قلبه , وازال همه وغمه . ومن علم ان الله هو الفتاح لكل ابواب اليسر لا يتعلق قلبه بغيره , ولا يفكر الا فيه .

العليم : ( 150)
من اكثر من ذكره رزقه الله الفهوم الربانيه , والعلوم اللدنيه , وظهرت علي لسانه الحكم الالهيه , والله اعلم بالصواب , والهادي الي طريق الرشاد .

القابض : ( 903)
هذا الاسم من اذكار عزرائيل عليه السلام , فمن كان مظلوما واتخذه وردا له اهلك الله ظالمه , وما اذكر ذلك الا للعلم , فليس من شعارنا الانتقام , فالعفو من شيم الكرام .

وبعض العارفين يذكر (القابض والباسط ) معا , قائلا : لا يوصف الله بالقبض دون البسط , يعني : انه لايوصف بالحرمان دون العطاء , ولا بالعطاء دون الحرمان .

واعلم يا سيدي انني اذكر كل اسم مفردا , وعندما اذكر ( القابض ) اعتقد انه -سبحانه- يقبض السوء و الشر عني , فانه يقبض شر الظالمين عن عباده المستضعفين .
فاذكره واجتنب الضجر حال ذكره , لتري القبض عدلا ,والبسط فضلا , راضيا بقضائه , صابرا علي بلائه : فتارة يبسط قلوب العباد ويذكرهم بنعمائه , واخري يقبض نفوسهم وينذرهم بجلال كبريائه.

الباسط : (72)
قيل انه من اذكار اسرافيل عليه السلام , فمن ذكره وكان صاحب همه صادقة بسط الله رزقه , واحيا قلبه , وازال همه وغمه , واحبه كل من يراه .

الخافض : ( 1481)
ذاكره يوالي من احب الله , ويعادي اعداء الله , ومن اخلص لله في دعوته من الله عليه باجابته .

ملحوظة :
(كما يقول الشيخ ) :علم اسماء الله تعالي علم من اشرف العلوم , ولهذا كتم العارفون خصائصه ونفائسه , لئلا يقع عليه من ليس اهلا له , ولابد من الطهارة القلبية والخروج عن الشهوات النفسية .

الرافع : ( 351)
حكي عن بعض العلماء انه كان يفسر في درسه قوله تعالي : "كل يوم هو في شأن " فأتاه سائل , فقال : ما شأن ربك الان ؟ فاطرق براسه , وقام متحيرا ,
فراي النبي صلي الله عليه وسلم في منامه , وشكا اليه حاله ,
فقال له النبي صلي الله عليه وسلم : ان السائل هو الخضر عليه السلام , فاذا اتاك في غد فقل له :
( شئون يبديها ولا يبتديها , يرفع اقواما ويخفض اخرين ) .
فلما اصبح اتاه السائل وسأله , فأجابه بما قاله النبي صلي الله عليه وسلم .
فقال الخضر : صل علي من علمك .

المعز : (117)
من داوم علي ذكره جعله الله في مركز العزة , واودع في قلوب الخلق هيبته .

المذل : (770 )
من ذكر الله بهذا الاسم مائة مرة قبل طلوع الشمس اذل الله عدوه , واعز وليه .

السميع : (180 )
من اكثر من ذكره بلا عدد بعد تادية الفريضة لم ترد له دعوة وكان في قومه مسموع القول مطاع الكلمة .

كان رجل يدعو الله في الحرم الشريف , فيقول :
" اللهم اني فقير كما تري , فماذا تري فيما اري , يا من يري ولا يري؟"
فبينما هوكذلك اذ حضر شخص من بلده , واخبره انه وريث لاحد اقربائه ,وانه ترك له ميراثا كبيرا ,

فقال احد الحاضرين : ما رايت دعوة استجيبت بمثل هذه السرعة ,
فقال الرجل : الا تري اني دعوت سميعا مجيبا .

البصير : (302)
من ذكر الاسم بعد صلاة الجمعة مائة مرة بان يقول : (يا الله يا بصير )
- دون ان يتكلم مع احد - طهر الله سريرته , وانار بصيرته , ومن كان لله كان الله له .

الحكم : ( 68)
من ذكر هذا الاسم في جوف الليل علي طهارة تامه جعل الله باطنه موطن الاسرار الربانيه , وظاهره مشرق الانوار الرحمانيه .

العدل : (104)
من لازم ذكره اثنتين وتسعين مرة قبل طلوع الشمس وكان حاكما الهمه الله العدل في رعيته , ووفقه لما فيه الخير لامته .
واختر لنفسك ما تصطفي من الاذكار.

اللطيف : (129)
هو اسم عظيم الشأن , سريع الاجابة و يصلح لتفريج الكروب عند الشدائد , ولا يضاف اليه غيره من الاسماء , فلا يذكره من وقع في شده الا وشاهد كيف تنحل وتنفرج ....
ومن داوم علي ذكره وجعله من ورده وسع الله عليه , ولطف به في جميع اموره .

ونصيحتي للذاكر الا يقول للناس كل ما في قلبه , وليكن سامعا لا متكلما , وعلينا النصيحة لا اصلاح السرائر , فلا يقدر علي اصلاحها الا ربها .
اللهم ساعدنا علي الاخذ بهذه النصيحة

الخبير : (812)
من خصائص هذا الاسم ان من كانت له حاجه يريد معرفة امرها فليقرأ عند النوم :" ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير "
حتي يغلبه النوم , فانه يري ما يكشف له وجه الصواب فيها , ان شاء الله تعالي ,ويكمل الشيخ : وقد جربت ذلك مرارا , لان كل اسم يعطي ذاكره بقدر ما فيه من قوة .

الحليم : (88)
ذكر في بعض خواص هذا الاسم , ان من ذكره عند جبار وقت غضبه سكن غضبه .
شتم سفيه رجلا صالحا فلجأ الصالح الي الله يشكره , لان هذا السفيه كان سببا في توجهه الي الله تعالي .
يصلح ذكره لمن عندهم متاعب نفسية , يزول ما بهم من حدة وشدة , ويلهمون سعة الصدر في معاملة الاهل والخلق .

العظيم : (1020 )
اذا اهمك امر فقل : ( يا عظيم نسألك باسمك العظيم , ان تكفيني كل امر عظيم ) .
من خواصه : تظهر علي تاليه الهدايه ويعظم في اعين الناس , ويصبح مطاعا مهابا , والاختصار اولي من الاكثار.

الغفور : (1286)
قال الاصمعي : وقف اعرابي مقابل الروضه الشريفة , فقال : اللهم هذا حبيبك , وانا عبدك , والشيطان عدوك , فان غفرت لي ُسر حبيبك , وفاز عبدك , وغضب عدوك . واٍن لم تغفر لي حزن حبيبك , ورضي عدوك , وهلك عبدك , وانت اكرم من ان تحزن حبيبك , وترضي عدوك , وتهلك عبدك . اللهم ان العرب الكرام اذا مات فيهم سيد اعتقوا علي قبره , وان هذا سيد العالمين , فأعتقني علي قبره .
قال الاصمعي * فقلت : يا أخا العرب , غفر الله لك واعتقك بحسن هذا السؤال .

الشكور : (526)
من داوم علي ذكر اسم (الشكور) دامت عليه نعم الله , وحفظت من الزوال , وبارك الله في عافيته وبدنه .

العلِيُ : ( 110)
لهذا الاسم خاصية عجيبة , فمن كان له زميل مسىء , او جار سوء , فيذكره علي نية اصلاح الحال , اصلح الله حالهما ,والله يختص برحمته من يشاء .

الكبير : (232)
ان داوم علي ذكره معزول عن وظيفته , كل يوم الفا –وهو صائم –فانه يرجع الي وظيفته باذن الله تعالي .
فتداو –يا سيدي-من الذنوب , فبذكر الاسماء تتداوي القلوب.

الحفيظ : (998)
من خواصه لمن لا يستطيع حفظ العلوم , يذكره مع قوله تعالي :"الرحمن *علم القرآن *خلق الانسان* علمه البيان".
وحسن الاعتقاد ينفع ولا يضر .

المقيت : (550 )
ذاكر هذا الاسم الكريم يوفقه الله لاطعام الجائع ,وكسوة العاري , والاخذ بيد المحتاجين .
كان سفيان الثوري يتحري الحلال من الرزق , حتي كان اولاده يقاسون انواع الفاقة , فجاءه رجل بصرة , وقال له : ان هذا مال حلال , ورجاه قبوله فقبله , وبعد برهة رد المال لصاحبه , فقال احد ابناء سفيان لابيه : أليس لك اولاد في حاجة لهذا المال ؟ فقال لابنه : (أتريد ان تأكل وتتنعم …وابوك يسأل عنه يوم القيامة؟ ).

الحسيب : (80)
من خاف من ظالم وتلاه وهو يقول : حسبي الله الحسيب (92) كفاه الله شره .
جاء اعرابي الي النبي صلي الله عليه وسلم , فقال : من يلي حساب الخلق يوم القيامة ؟ قال : الله تبارك وتعالي .
قال الاعرابي : هو بنفسه ؟
قال : نعم .
فضحك الاعرابي .
فقال النبي صلي الله عليه وسلم : ما اضحكك يا اعرابي ؟
قال : ان الكريم اذا قدر عفا , واذا حاسب سامح .

الجليل : (73)
استشعر ايها الذاكر – جلال الله , يعل مقامك , وتعظم منزلتك .

الكريم : (270 )
خاصيته لكثير الذنوب , ان من واظب علي ذكره مع الاستغفار غفر الله ذنوبه , وستر عيوبه –كائنة ما كانت –والله يكرم من يشاء .
وقليل من الاستغفار مع التوبة يقبله الله , وقد قيل :
وحمل الزاد اقبح كل شيء********اذا كان القدوم علي كريم

الرقيب : (312)
كان احد الشيوخ يخص احد تلاميذه بمزيد من العناية ,فقيل له : ماسبب ذلك ؟ فقال الشيخ :سأبين لكم ……….واعطي كل تلميذ طيرا , وقال : اذبحه حيث لا يراك احد , ثم رجع كل منهم وقد ذبح طيره الا هذا التلميذ فقد عاد بالطير حيا , فقال له الشيخ : هلا ذبحته ؟ فقال : امرتني ان اذبحه حيث لا يراني احد , ولم اجد موضعا لا يراني الله فيه . فقال الشيخ : لهذا السبب فضلته عليكم , لانه يعلم ان الله مشاهد له ورقيب عليه .

المجيب : (55)
اعلم ان الله ضمن لك الاجابة بما يعلم انه خير لك في الوقت الذي يريده , لا الوقت الذي تريده , فلا تجزع لتأخير الاجابة ,فربما كان التأخير خيرا لك , وربما اختاء لك الله افضل واولي مما تطلب , فادعه وانت موقن بالاجابة .
يصلح ذكره لعقد ألسنة السوء من الحاقدين والحاسدين , فأنه من الاسماء السريعة الاجابة .

الواسع : (137)
و ( الموَسعُ) ليس من الاسماء ال99 ووضع هنا , لأننا ذكرناه كثيرا فوجدناه اقرب الي الاجابة , وكم من ذاكرين افادهم ذكره , خصوصا في توسيع الارزاق , وفتح ابواب الخير والسعادة .
والله يهدي من يشاء الي صراط مستقيم.

الحكيم : (78)
من اكثر من ذكره آتاه الله الحكمة وفصل الخطاب , وعلمه دقائق العلوم , وتفجرت ينابيع الحكمة علي لسانه , هذا الفضل لمن صفت قلوبهم , وخلصت من شوائب الشرور نفوسهم .
قالوا ان الشيخ ابا الوفا البغدادي طُلب منه ان يلقي درسا في الناس –وهو أمي أعجمي- فاستمهل الناس الي الغد , ثم توجه بقلبه الي رسول الله صلي الله عليه وسلم , وقال :
يا طبيب القلوب , يا فخر النبيين , يطلبون مني درسا وان أُمي! . فسمع من يقول له : الله يتجلي عليك باسمه (العليم الحكيم)
وفي اليوم التالي صعد المنبر ففتح عليه , حتي قال : امسيت كرديا واصبحت عربيا . فكان كردي الجسم عربي الروح .

الودود : (20)
قال عليه الصلاة والسلام للامام علي كرم الله وجهه : (ان اردت ان تسبق المقربين فصل من حرمك , واعفُ عمن ظلمك ).
وجاء في الحديث الشريف : ( نظر الرجل لاخيه علي شوق خير من اعتكاف سنة في مسجدي هذا ).

المجيد : (57)
يصلح ذكره لمن ولاه الله شئون خلقه بان يقول : (الله ذو العرش المجيد فعال لما يريد ) مائة واحدي وسبعين مرة قبل طلوع شمس كل يوم ,فانه يري من عجائب صنع الله ما به يتسع نفوذه , ويقوي سلطانه , ويوفقه الله لصالح العباد والبلاد .

الباعث : (573)
من قرأه عند النوم بطريق المناجاه, بان يقول (يا الله يا باعث)مائة مرة , واضعا يده علي صدره , ملأ الله بنور المعرفة قلبه , وغمر بفيض اليقين نفسه .

الشهيد : (319)
من خصائص هذا الاسم الشريف ان من وقع في تهمة باطلة , واراد الخلاص منها , ذكر الاسم بطريق المناجاة ,بان يقول (يا الله يا شهيد )ثلاثمائة وتسع عشرة مرة في جوف الليل , نجاه الله , ووقاه شر ما اتهم به .

الحق : (108)
من اكثر من ذكره اقامه الله علي الحق , وباعد بينه وبين الباطل ,لان النفس اذا انحرفت ثقل عليها الحق واتباعه , وطاب لها الشيطان أتباعُه .
ومن ذكر " لا اله الا الله الملك الحق المبين " يوميا مائة مرة اغناه الله من حيث لا يحتسب .

جدير بذاكر هذا الاسم ان يقوم بشئون اخيه المؤمن , وان يرعي كل ما يوكل اليه من امور الناس بهمة واخلاص ,
قال تعالي " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض "
والحديث الشريف يقول : ( والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alrouhan.roo7.biz
 
معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رصد الساعات الفلكية للاعمال الروحانية
» معلومات عن بعض الكواكب الشمسية
» الرياضة الروحانية
» لطاعة الارواح الروحانية
» اذكار للطالبين للعلوم الروحانية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098 :: جنة الدراسات الروحانية :: المدرسة الروحانية الادريسية-
انتقل الى:  
أختر لغة المنتدى من هنا
Feedage Grade B rated

منتديات الشيخ الروحاني أبو محمد السوسي للعلوم الروحانية و الرقية الشرعية : 00212634753098

↑ Grab this Headline Animator

معلومات مهمة وفوائد فى الروحانية Untitl10